مع سيرغاز إذهب أبعد

و ادفع أقل

15%- تخفيضات بمناسبة الافتتاح

من نحن

 ecologix gpl ورشة معتمدة من طرف وزارة الصناعة و المناجم و ووكيل معتمد لدى نفطال . جميع الاجهزة التي نقوم بتركيبها ذات جودة عالية و لماركات عالمية STAG و BRC , حائزة على شهادة الجودة  ISO9001 وتتوفر على احدث تقنيات الامان و الحفاظ على البيئة  اللتي تفرضها القوانين الجزائرية و معيار EURO 6  المتبع في اوروبا. 

 

 أجهزة سيرغاز الحديثة

 

 

 مكونات اجهزة سيرغاز الحديثة :

  1.  مدخل التزود بالغاز
  2. خزان الغاز 
  3. صمام الامان
  4. أنبوب الإمداد بالغاز
  5. مقياس مستوى الغاز
  6. محول الغاز السائل
  7.  توصيلات كهربائية للغاز
  8. جهاز حقن الغاز
  9. جهاز حقن البنزين
  10. مبرمج الغاز gaz calculateur
  11.  مبرمج البنزينess calculateur

 

اجهزة النظام التسلسلي

 

kit système séquentiel

 

أهم مزايا إستعمال السيرغاز ! 

أهم شيئ سعر لتر السيرغاز مقارنة مع غيره من الوقود كالبنزين ( 9 دج مقابل 41.62 دج)

صاحب السيارة التي تستعمل سيرغاز معفى من دفع حقوق قسيمة السيارات (vignette automobile)

السيرغاز يجعل المحرك يعمل بشكل احسن و يحد من الانبعاثات الغازية

الاستفادة من خزان و قود إضافي مع خزان البنزين , حيث يمكن السياقة لأكثر من 1000 كم دون الحاجة للتزود بالوقود.

أسئلة شائعة حول السيرغاز

ما هو السيرغاز !

GPL/C  هو اختصار  بالفرنسية ل   ( Gaz de Pétrole Liquéfié /carburant ) او بالعربية  “غاز البترول المسال / الوقود” . غاز البترول المسال هو في الواقع وقود سائل يمزج بين الهيدروكربونات الخفيفة ، مثل البروبان و البوتان . يأتي غاز البترول المسال من معالجة الغاز الطبيعي وتكرير البترول . تم توزيعه في الجزائر بواسطة نفطال منذ عام 1983 تحت الاسم التجاري ” سيرغاز”.

هل السيرغاز إقتصادي ؟

نعم هذا صحيح.  يمكن معرفة ذالك بعملية حسابية بسيطة , عند القيادة ل 15.000 كم بإستعمال السيرغاز سوف يكلفك ذالك  حوالي 12,400 دج  . بينما سيكلفك مبلغ 53,000 دج تقريبا بإستعمال البنزين . وبذالك ستوفر لكل 15.000 كم مبلغ  28,500 دج بإستعمال السيرغاز  ، ولكل 30.000 كم  ستوفر 76,000 دج  في الوقود تقريبا . وبعبارة أخرى ، فإن تركيب جهاز سيرغاز اللذي  يكلف في حدود  60,000دج   ، سيكون سفقة مربحة للمستخدم على مدى فترة قصيرة .

 

هل السيرغاز يقلل من عمر المحرك؟

 لا ليس صحيح ،بل هو على عكس البنزين ، فغاز البترول المسال كوقود يستفيد من الاحتراق التام و لا يترك أي نفايات أو رواسب في المحرك . وبالتالي فإن كمية الكالامين محدودة للغاية . بالإضافة إلى ذلك  بفضل غاز البترول المسال ، يحتفظ زيت المحرك بخصائص التزييت لفترة أطول . وبالتالي ، فإن عمر المحرك الذي يعمل  بالسيرغاز لديه فترة خدمة أطول ويتطلب تغييرًا أقل في الزيت مقارنةً بمحرك يعمل حصرا على البنزين.

هل السيرغاز خطر ؟

ربما كان ذلك من قبل ، ولكن تم إحراز تقدم كبير فيما يتعلق بالسلامة . فمنذ عام 2001 ، تم تجهيز جميع مركبات غاز البترول المسال بصمام أمان ، “يتم إضافته إلى العديد من أجهزة السلامة الأخرى التي تتحكم في نظام الوقود” . تتضمن هذه الأجهزة على سبيل المثال “صمام فحص عند مدخل الخزان” أو “صمام ملف لولبي يقوم تلقائيًا بقطع دائرة تزويد غاز البترول المسال عند إيقاف المحرك او عند حدوث تسرب بحساب حجم تدفق الغاز “. و بذالك اصبحت الحوادث الآن نادرة جدا أو غير موجودة

ما هو صمام الأمان المستخدمة للسيرغاز ؟

يعتبر صمام الأمان آلية جد مهمة في جهاز السيرغاز , حيث في حالة نشوب حريق تتسبب الحرارة الشديدة الناتجة ارتفاع الضغط داخل خزان غاز البترول المسال . وهنا يأتي دور الصمام بتحرير الضغط الزائد إلى الخارج لمنع خطر الانفجار

هل السيرغاز أقل تلويثًا للبيئة ؟

نعم هذا صحيح . لا يحتوي غاز البترول المسال على البنزان ولا الكبريت ولا الجزيئات مقارنة بالوقود التقليدي ، يعمل غاز البترول المسال على تقليل الملوثات بشكل كبير (أحادي أكسيد الكربون ، ثاني أكسيد الكربون ، الهيدروكربونات …), يعتبر السيرغاز الوقود الأقل تلويثا المتاح اليوم في الجزائر و عالميا 

شركاء نثق بهم

error: Content is protected !!